الجمعة، 24 مارس 2023

طائر الحسون بالفرنسية

طائر الحسون بالفرنسية

معلومات عن طائر الحسون,مواضيع ذات صلة بـ : معلومات عن طائر الحسون

الحسُّونُ الأوراسيّ طائرٌ بهيٌّ جذَّاب، يتمتَّع بوجهٍ أحمرٍ فاتح، ورأسٍ أسود في أعلاه ووجنتين بيضاء، وجناحين أسودين يتخلل كُلٌ منهما شريطٌ أصفرٌ مُذهَّب. See more WebCarduelis. تم الرد عليه بواسطة مجهول. اسم طائر الحسون بالفرنسية. تم التعليق عليه بواسطة مجهول. 0 0. chardonneret Webنحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات Webكتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF - تجمع طائر الحسون والهجين • التجمع الدولي لعلم الطيور البيطرة أهم الاعلانات اخر المشاركات مساعدة مراكز تحميل الصور الاعلانات لوحة الشرف الشهريه Webالحسون: بالفرنسية الحسون الأنيق le chardonneret élégant بالإنجليزية كولدفنش goldfinch بالهولندية بيتر putter باللاتينية كارديلي carduelrs بالعربية الحسون ... read more




كما أن تقنية ترمبلوي معروفة منذ العصور القديمة، وروى المؤرخ بليني قصة زيوكس الذي رسم لوحة العنب الحقيقي لدرجة أن الطيور تطير إلى أن تنقر عليهم. كما أن لوحة الباشق للرسام الإيطالي ياكوبو دي بارباري هو مثال آخر على استخدام تقنية الخداع البصري في عصر النهضة على لوحة بدت وكأنها تهدف إلى خلق وهم حقيقي للناس الذين يمرون النافذة. اعتبر مؤرخ الفن ويلهلم مارتن — أنه لا يمكن مقارنة لوحة طائر الحسون إلا بـ الطبيعة الميتة لطائر الحجل والقفازات التي رسمها ياكوبو دي بارباري في ، قبل أكثر من عام. رُسِمَت لوحة الحسون بضربات فرشاة عريضة، مع تصحيحات طفيفة فقط لاحقة لمخططه، في حين أُضيفت التفاصيل، بما في ذلك السلسلة، بدقة عالية. لوحة الطبيعة الميتة لطائر الحجل والقفازات طائر ميت وقفازات جلدية معلقة على الحائط للرسام الإيطالي ياكوبو دي بارباري لوحة الباشق تظهر طائر الباشق الأوراسي للرسام الإيطالي ياكوبو دي بارباري عقد لوحة منظر من دلفت للرسام كارل فابريتيوس في القرن السابع عشر بين عامي لوحة أبراهام دي بوتر لفابريتيوس ولد كاريل فابريتيوس عام في ميدنبيمستر في الجمهورية الهولندية.


فُقِدت لوحة طائر الحسون وظلت غير معروفة لأكثر من قرنين إلى أن اكتشفت عام ، من قِبل تيوفيل توغي برغر ، الذي ساعد في إعادة اكتشاف أعمال الرسام يوهانس فيرمير. لعبت لوحة طائر الحسون دورًا محوريًّا في رواية تحمل اسم الكاتبة الأمريكية دونا تارت في عام والتي تناولت قصة بطل الرواية، « ثيودور ديكر » المُلقب ب « ثيو » البالغ من العمر 13 عامًا، والذي نجا من تفجير إرهابي في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك حيث توفت والدته، والذي أخذ لوحة طائر الحسون، التي كانت جزءًا من معرض العصر الذهبيّ الهولنديّ، أثناء هروبه من المبنى، ويعتمد الجزء الأكبر من الرواية حول محاولاته لإخفاء الصورة وسرقتها ومن ثم إعادتها في نهاية المطاف للمتحف. حصلت الرواية على جائزة بوليتزر للخيال عام وفي الحقيقة لم تُعرض اللوحة أبدًا في متحف متروبوليتان، على الرغم من مصادفة معرض فريك الذي اُفتتح بلوحة طائر الحسون بالمصادفة في نفس يوم نشر الرواية.


كان معرض فريك جزءًا من جولة حول العالم في بعض لوحات العصر الذهبيّ المُختارة من متحف ماورتشهاوس خلال إغلاقه لمدة عامين لتجديد المعرض الذي بلغت تكلفة تجديده 25 مليون جنيه إسترليني. في عام ، أُنتجَ فيلم الحسون المُقتبس عن الرواية، من إخراج جون كرولي ، [44] وبطولة أنسيل إلغورت الذي لعب دور الفتى « ثيودور ديكر » بطل الرواية، [45] وإنتاج وارنر برذرز ، واستوديوهات أمازون. تشمل المراجع الثقافية الأخرى لطائر الحسون التفسير الفني التجريدي للفنانة الأمريكية هيلين فرانكينثالر في للوحة بعنوان طائر فابريتيوس ، [47] وقصيدة الشاعر الأمريكي موري كريتش طائر الحسون ، والتي تتضمن السطر «تُحدّق متواضعًا آسرًا للأبصار من جنة لا نتشاركها». انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الصفحة الرئيسية الأحداث الجارية أحدث التغييرات أحدث التغييرات الأساسية. المواضيع أبجدي بوابات مقالة عشوائية تصفح من غير إنترنت. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات.


إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان. انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ. المزيد اقرأ عدّل تاريخ. لمعانٍ أخرى، طالع حسون توضيح. المقالة الرئيسة: كاريل فابريتيوس. المقالات الرئيسة: الحسون رواية و الحسون فيلم. ليوناردو دا فينشي ، مادونا ليتا — , رفائيل ، مادونا ديل كارديلينو and بييرو ديلا فرانشيسكا ، المهد مؤرشف من الأصل في اطلع عليه بتاريخ Mauritshuis بالهولندية. Archived from the original on Retrieved Journal of Historians of Netherlandish Art. doi : Foundation for Advancement in Conservation. في Runia المحرر. Preserving Our Heritage: Conservation, Restoration and Technical Research in the Mauritshuis. Wolle: Waanders. ISBN Galerie d'Arenberg à Bruxelles: avec le catalogue complet de la collection بالفرنسية.


Brussels: Ve Jules Renouard. Vermeer and the Delft School. New York: Metropolitan Museum of Art. The Birds of the Western Palearctic concise edition 2 volumes. Oxford: Oxford University Press. اربي ما يلي : الحسون و الكناري. أبو حازم. عنوان المشاركة: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: الجمعة فبراير 26, am. مسؤول شؤون المشرفين. الأوسمة: فقد حاولت تنزيله ولكن طلب مني الموقع أن أقوم أوّلاً بتنزيل BookLot فهل هي آمنة؟ فأنا دائماً أخاف من ترافق هذه التركيبات مع فيروسات فأرجو أن تفيدنا وشكراً جزيلاً لك التوقيع. اربي ما يلي : حسون الطفرة لوتينو وأومو وساتينيت وبنّي ، حسّون بارفا، كناري الألوان إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض، أبيض متنحٍّ، بنّي أحمر موزاييكي.


وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل. عنوان المشاركة: رد: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: السبت مارس 13, am. أبو حازم كتب: شكراً جزيلاً لك أخي الكريم mehditop لإتاحتك الفرصة لمرتادي هذا التجمع من متكلّمي اللغة الفرنسية لقراءة هذا الكتاب الرائع. فقد حاولت تنزيله ولكن طلب مني الموقع أن أقوم أوّلاً بتنزيل BookLot فهل هي آمنة؟ فأنا دائماً أخاف من ترافق هذه التركيبات مع فيروسات فأرجو أن تفيدنا وشكراً جزيلاً لك أخي أبو حازم، أولا أعتذر عن التأخر في الإجابة عليك وهو تقصير في حقك، فأرجو قبول الإعتذار.


الكتاب مفيد جدا وأؤكد كل ما قلته، وفعلا كان الغرض الإفادة لأصحاب اللغة الفرنسية. أما عن الكاتب Massimo Natale فقد كانت له زيارة للصديق العزيز مجيد تحية له من هذا المنبر في المغرب. بالنسبة لسيرفر التحميل فبه إشهارات وروابط لا علاقة لها بالموضوع. لا تحمل شيء ما عدا الكتاب بصيغة PDF والطريقة هي : 1 فتح الرابط 2 إختيار Free download وتجنب الصفحات الجديدة أو التحول التلقائي 3 إنتضار العداد والضغط على Create a download link دائما مع تجنب الصفحات الجديدة 4 الضغط على Click here to download وهنا يتم تحميل الكتاب بصيغة PDF والله المعين. صفحة 1 من 1. رابط كتاب عن الوراثة فى طيور الروزكوليس.. شامل مع موضوعات تهم المربى في تجمع طيور الحب. الأحد فبراير 26, am ehabnh. الحسون لايغرد و ليس حامي رغم بلوغه مرحلة الجهوزية و رغم انه قديم في القفص ولا يخاف في تجمع طائر الحسون والهجين. الثلاثاء يونيو 14, pm الفيلسوف 1. فرخ الحسون في تجمع طائر الحسون والهجين. الأربعاء يونيو 29, am الفيلسوف 1. العرق الازرق و انتفاخ البطن طائر الحسون في امراض عائلة العصافير الصغيرة Passerines.


الثلاثاء أكتوبر 25, pm cshlif. تحديد جنس الحسون في تجمع طائر الحسون والهجين. الثلاثاء ديسمبر 20, pm BONJOUR. الصفحة الرئيسية » المجلة » قائمة المنتديات » تجمع طيور الزينة والمغردة » تجمع طائر الحسون والهجين جميع الأوقات تستخدم GMT. لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى. منذ الاثنين أكتوبر 04, pm. جميع الحقوق محفوظة canaryfans. com © ا لتجمع الدولي لعلم الطيور ICA. كان يُنظرُ إلى الحساسين الأوراسيَّة على أنها رمزٌ من رُموز الصبر والتحمُّل، والخُصوبة، والمُثابرة. كما أنَّ شغفها ببزور الأشواك البريَّة جعل منها رمزًا من رُموز المسيحيَّة في بعض البُلدان الأوروپيَّة، نظرًا لِأنَّ تلك الأشواك صُنع منها الإكليل الذي وُضع على رأس يسوع المسيح عندما كان أسيرًا يُعذَّب عند الرومان، وفق المُعتقد المسيحي، كما كان صبر الحساسين على الوقوف على سوق الأشواك يعكسُ صبر المسيح على الآلام جرَّاء الإكليل.


ورد في قاموس المعاني: « حَسُّون: عُصْفُورٌ غِرِّيدٌ مُلَوَّن ». صُنِّفت الحساسين الأوراسيَّة ِلِأوَّل مرَّة سنة م على يد عالم الحيوان السُويدي كارلوس لينيوس ، [10] وأعطاها التسمية العلميَّة « Fringilla carduelis »، وفي وقتٍ لاحق تمَّ تغيير اسم جنسها إلى « Carduelis » المُشتقَّة من « carduus » اللاتينيَّة، وتعني «الشوك البرّي»، في إشارةٍ إلى حُب هذه الطُيور لِبُزور الشوك، وشُيوعها بين جنباته، وهذا الأمر أدّى بدوره إلى تسميتها بأسماءٍ تُعبّر عن عاداتها في التغذية، مثل « Distelfink » الألمانيَّة التي تعني حرفيًّا «شُرشُور الشوك». سُميِّت هذه الطُيور أيضًا بأسماء تعكس هيئتها الخارجيَّة المُزوَّقة أو تغريدها الرخيم، ومنها «Stieglitz» الألمانيَّة ، المُشتقة من الكلمة الهولنديَّة « szczygieł » التي يُعتقد بأنَّها مُسمّىً تمثيليّ لِصوت الطائر.


يتراوح حجم الحسّون الأوراسي بين 12 و13 سنتيمتر، [5] [13] ويتراوح باعُ جناحيه بين 21 و 25 سنتيمترًا، وزنته بين 14 و 19 گرام. يتشابه الذكر والأُنثى بشكلٍ كبير، وبالكاد يُمكن التفريق بينهما، إلَّا أنَّ المُدقق عن قُرب يُمكنهُ مُلاحظة قصر منقار الأُنثى بعض الشيء عن منقار الذكر، [17] كما أنَّ «قناع» الذكر الأحمر يمتدُ خلف العينين، أمَّا الإناث فقناعُها بالكاد يصل قُرب عينيها. الذيلُ مُتشعِّب، وتتمتَّعُ الحساسين المُفرخة بمناقير بيضاء ذات أطرافٍ ضاربة إلى الرمادي أو مِسودَّة. الفراخُ اليافعة عديمة الاحمرار على وجهها، وظهرها يميلُ لأن يكون رماديًّا أكثر من ظُهور البوالغ، لكن يسهل تمييزها بواسطة الشريط الأصفر المُذهَّب على جناحيها. تفتقدُ الطُيور المُنتمية لِزُمرة آسيا الوُسطى زُمرة caniceps للباحة السوداء على رؤوسها، وللوجنات البيضاء، التي تتمتع بها الطُيورُ الأوروپيَّة والآسيويَّة الغربيَّة، وتستعيضُ عنها بباحاتٍ رماديَّةٍ صرف. للحسُّون الأوراسيّ تغريدٌ زقزقيٌّ عذب رخيم، تختلفُ حدَّته ونمطه باختلاف سن الطائر. وزقزقةُ هذه الحساسين سريعةُ اللحن، يُلقيها الطائرُ أثناء تحريك رأسه يمينًا ويسارًا، وكثيرًا ما يسبقها بعضُ السقسقة، ثُمَّ تليها زغرداتٌ مُتعددة تتعالى وتزداد وتيرتها شيئاً فشيئا.


ويُمكنُ للمُدقق أن يُلاحظ أنَّ الطائر يُصدرُ بعض النفخات من مُنخريه أثناء تغريده. يُستخدمُ التغريد لِتعليم حُدود الحوز الذي أقام فيه الأليفان عُشَّهُما خِلال موسم التفريخ، وذلك للحيلولة دون عُبور أيِّ حسُّونٍ غريب إليهما. أمَّا خارج موسم التفريخ، فإنَّ التغريد غالبًا ما يُسمع من أسراب الذُكور كي تُحافظ على تماسُك السرب. وزقزقةُ الحساسين الأوراسيَّة صوتٌ مألوف في الغابات والأحراج عبر موطنها، عدا فترة طرح الريش واستبداله، فحينها تصمت تلك الطُيور. تنتشرُ الحساسين الأوراسيَّة عبر أنحاءٍ شاسعة من نصف الكُرة الأرضيَّة الشمالي ، فموطنُها يمتد من أوروپَّا الغربيَّة وُصولًا إلى سيبيريا الوُسطى، وعبر شمال إفريقيا من المغرب حتَّى مصر ، فآسيا الغربيَّة بما فيها الشَّام والعراق وشبه الجزيرة العربيَّة والأناضول والقوقاز وإيران ، وُصولًا إلى آسيا الوُسطى وبعض أنحاء الهند. يُستثنى من هذه المنطقة كُلًا من آيسلندا وشمال اسكندناڤيا ، التي تغيبُ عنها الحساسين بفعل شدَّة بُرودتها. والحساسينُ الأوراسيَّة آبدة مُقيمة بشكلٍ دائم، لا تُهاجر في جميع المناطق المُعتدلة المُمتدَّة عبر موطنها، ولا تقطع إلَّا لِمسافاتٍ قصيرة في بعض أنحاء أوروپَّا الغربيَّة هربًا من بُرودة الطقس.


ومن المناطق التي أُدخلت إليها: بعضُ أنحاء أمريكا الجنوبيَّة ، وبعضُ الجُزر الأوقيانوسيَّة، وجنوب شرق أستراليا ، ونيوزيلندا. وقد أُدخلت الحساسين إلى أستراليا ونيوزيلندا لِأوَّل مرَّة خِلال القرن التاسع عشر الميلاديّ ، وسُرعان ما تكاثرت أعدادها وانتشرت بشكلٍ واسع، وهي الآن توجد عبر بريزبن وُصولًا إلى شبه جزيرة آير، وفي جميع أنحاء نيوزيلندا. تسكُنُ الحساسين الأوراسيَّة الأراضي الحُرجيَّة المكشوفة، من الأراضي الواطئة حتَّى ارتفاع متر، وقد أظهرت بعضُ الأبحاث أنَّ بعض الجُمهرات الأوروپيَّة انتقلت للسكن على ارتفاعٍ يصل إلى متر خِلال السنوات القليلة الماضية. وهذه الطُيور أليفة، كثيرًا ما يُعثر عليها على مقربة من الموائل البشريَّة بحال تمَّ تأمين كفايتها من الغذاء والماء، فهي غالبًا ما تُشاهد في الحدائق المنزليَّة، وفي المُنتزهات العامَّة، وفي البساتين، وعلى حواف الأراضي الزراعيَّة. تقتاتُ الحساسين الأوراسيَّة على البُزور الصغيرة بشكلٍ رئيسيّ، وبالأخص بُزور الشوك البرّي وهو ما أوحى باسمها العلميّ المُشتق من كلمة « Carduus »، وهي اسم جنس إحدى الأشواك والممشقات.


وفي موسم التفريخ تصطادُ الحشرات لإطعام فراخها، وبالأخص المن. وتُفضِّلُ الحساسين الأوراسيَّة الاقتيات على البُزور الناضجة أو شبه الناضجة للنباتات المُعمِّرة ونباتات المُروج والأشجار. أظهرت بعض الأبحاث أنَّ هذه الطُيور تقتات على ما مجموعه نوعًا من بُزور النباتات العطريَّة ، وأنَّ أكثر ما تُفضله منها هي: القُصوان الحقلي ، والتفاف ، والقُصوان ، والممشقات ، بالإضافة إلى الحمَّاض ، ولسان الحمل ، وحشيشة القزاز ، ودوَّار الشمس ، والصنوبر البرّي ، والقضبان. تكيَّفت الحساسين الأوراسيَّة بشكلٍ يسمح لها بالحُصول على غذائها صعب المنال نظرًا لأنَّ البُزور تقد بين الأشواك أو أسفلها أو على ساق نبتةٍ ضعيفة لا يُمكنها أن تحمل وزن الطائر بأن طوَّرت عدَّة طُرق لِتستحصل عليه دون عناءٍ كبير.


فهي قد تبقى جاثمةً على الموضع الذي يحمل وزنها وتمُد رأسها ناحية البُزور، وقد تتعلَّق رأسًا على عقب بالساق لِتقتات على البُزور النابتة أسفل الزهرة، وفي بعض الأحيان تتعمَّد إسقاط النبتة على الأرض عبر إلقاء ثقلها عليها، ثُمَّ تقتات على بُزورها بهُدوء. تطحنُ الحساسين البُزور اليافعة النضرة بمناقيرها وتبتلعها فورًا، أمَّا البُزور الناضجة فتقضمها إلى أن تنزع عنها العصفة ثُمَّ تبتلعها. تُطعمُ الحساسين الأوراسيَّة الأسيرة مزيجٌ من البُزور من شاكلة البُريَّق الأسود والأصفر والقُمبز، بالإضافة لِبعض العُروق الخضراء مثل عُروق البقدونس والنعناع والهندباء ، والفاكهة مثل التُفَّاح والعنب والموز والبطيخ الأحمر ، ولا يُمكنها أن تحيا بحال أُطعمت خليط أعلاف الحيوانات الأليفة الذي تُزوَّد به الكثير من أنواع الحيوانات المنزليَّة. تصلُ الحساسين الأوراسيَّة فترة النُضوج الجنسي ما أن تبلغ سنة من العُمر.


وهي طُيورٌ أُحاديَّة التزاوج، أي أنَّ الفرد منها يكتفي بشريكٍ واحدٍ فقط. تدوم فترة رخم البيض مُنذ أواخر شهر آذار مارس أو أوائل نيسان أبريل وُصولًا إلى شهر تمّوز يوليو. وفي الكثير من الأحيان يُمكن للزوجان إنتاج فقستين خِلال السنة. تبدأ الذُكور بالتودد إلى الإناث خِلال شهري شُباط فبراير أو آذار مارس ، اعتمادًا على نقاوة الطقس، فتُغرِّد وتؤدي عُروضًا قافزة. وبعد بضعة أسابيع من العُروض، عادةً ما تُقدم الإناث على الخُطوة الأولى في التودد إلى ذُكورها، وغالبًا ما تقترب الأُنثى إلى الذكر مؤرجحةً جسدها وخافضة رأسها ومنقارها، كما تنفش ريشها في مُحاولة لِإخفاء الشريطين الأصفرين على جناحيها. أمَّا الذكر فيُحاول أن ينتصب كي يظهر أكبر حجمًا، ويُبرز ريشاته المُزوَّقة، وقد يبسط جناحيه بعض الشيء كي يُظهر الشريطين الأصفرين، وكثيرًا ما يُقدم الذكر على إطعام أُنثاه، فإن تقبلتهُ تُبدي له ذلك عبر القرفصاء ورفع ذيلها عاليًا، ثُمَّ يلي ذلك الجماع.


ويقعُ الجماع بين الأليفين عدَّة مرَّات خلال النهار إلى أن تضع الأُنثى فقستها. تقومُ الأُنثى والذكر بزيارة عدَّة مواقع تعشيشٍ مُحتملة وتختارُ الأفضل بينها، ثُمَّ تبدأ ببناء العُش. وتُفضِّلُ الحساسين الأوراسيَّة الأماكن المُرتفعة ذات الغطاء النباتي المُلائم لِحجبها عن عُيون الضواري، والكاشفة للمنطقة أمامها. وكثيرًا ما تختار الحساسين إقامة أعشاشها في أعالي الأغصان أو في الجنبات والشُجيرات المُرتفعة، على غُصنٍ مُتفرِّع أو على طرفه. والعُش صغير الحجم كأسيّ الشكل، يُشيَّد من العيدان والغُصينات والجُذور الصغيرة والطحالب والأشنات والألياف النباتيَّة. يُبطَّنُ داخل العُش بالغُصينات الطريئة، والسُويقات، والألياف، والريش، والصوف. يبدأ التعشيش غالبًا في أواسط شهر نيسان أبريل ويستمر ما بين أربعة وستة أيام. يقوم الزوجان بحماية الشجرة أو الجنبة التي عششا فيها طيلة فترة الرخم على البيض ضدَّ أيَّة حساسين أُخرى قد تُحاول مُنافستها. تضع الأُنثى بُيوضها بشكلٍ يوميّ، غالبًا خِلال فترات الصباح الباكر، وكثيرًا ما لا يكون العُش جاهزًا بعد حينما تضع الأُنثى بيضتها الأولى.


تتألَّف الفقسة من خمسة بُيوض في العادة، وفي حالاتٍ نادرة قد تتألَّف من أربعة أو ستَّة بُيوض. تتخذُ البُيوض لونًا مبيضًا تقريبًا، وتظهر عليها بضعة رقش حمراء وسوداء، وفي أحيانٍ نادرة تأتي البُيوض ناصعة البياض. ما أن تضع الأُنثى بيضتها الثالثة حتَّى تبدأ بالرخم عليها وحدها، وتستمر فترة الحضن ما بين 12 و14 يومًا، يتولّى الذكر خلالها إطعام أُنثاه، التي لا تُغادر العُش إلَّا لِتتبرَّز. تفقسُ الطُيور الصغيرة عمياء وعارية من الريش، وفي العادة تفقس ثلاثةٌ منها أولًا، ثُمَّ يفس الفرخ أو الفرخان الأخيران في اليوم التالي. تلتصقُ الفراخ ببعضها البعض خِلال أيَّامها الأولى كي تُحافظ على دفئها. يُقدمُ الأبوان على التهام بعضٌ من قشر البُيوض وتُلقي بالباقي خارج العُش للحيلولة دون اجتذاب تلك البقايا للحشرات. يتولَّى الذكر مُهمَّة إطعام الأُنثى والفراخ خلال الأيَّام الستَّة الأولى من حياتها، فيُحضر لها بُزورًا مطحونة في حوصلته ويتقيأها داخل أفواهها.


وتقوم الأُنثى بأكل براز الفراخ بدايةً من يومها الثاني في الحياة وُصولًا إلى يومها السَّادس، وحينها يقومُ الذكر بحمله ورميه خارج العُش حتَّى اليوم الثاني عشر، لِيقوم بعدها بتجميعه على أطراف العُش. تفتحُ الفراخ أعُينها خِلال الفترة المُمتدَّة من اليوم الخامس إلى السَّابع، وتبدأ بتوسُّل الطعام من أبويها، التي تُطعمها بُزور الشوك البرّي بشكلٍ رئيسيّ. تبدأ الفراخ بمُغادرة العُش خِلال الفترة المُمتدَّة بين يوميها الثاني عشر والرَّابع عشر. ما أن تكتسي الفراخ بالريش تمامًا حتَّى تستقر على إحدى الأغصان وتستمر تُنادي أبويها كي تُطعمها، وفي تلك الفترة تشرع الأُنثى في تشييد عُشٍ آخر كي تضع فقستها الثانية.


خِلال الفترة المُمتدَّة بين يوميها العشرين والخامس والعشرين، تبدأ بالفراخ بالسعي وراء قوتها بنفسها، وخِلال 28 أو 30 يومًا تستقل بشكلٍ تام عن أبويها. تتعرَّض الفراخ حديثة الاستقلال لِمخاطر جمَّة، أبرزها من القطط والجوارح والسموريَّات. يصلُ أمد حياة الحسُّون الأوراسي في البريَّة إلى ثماني أو تسع سنوات كحدٍ أقصى، وفي الأسر يُمكنها أن تبلغ 17 سنة. يقوم الكثير من هُواة تربية الطُيور بتفريخ الحساسين الأوراسيَّة في الأسر بأقفاصٍ فرديَّة، غير أنَّها كثيرًا ما تُفضِّلُ الأقفاص الكبيرة الواسعة أو المطيرات المُتوسطة المُزوَّدة ببعض المجاثم النباتيَّة الطبيعيَّة، حيثُ يُمكنها أن تعيش بأسرابٍ صغيرة وتؤدي أنشطتها الطبيعيَّة من طيرانٍ وشقلبة وتفاعُل مع بني جنسها.


الحساسين الأوراسيَّة طُيورٌ نهاريَّة النشاط، تُغادرُ مجاثمها ما أن يبزغ الفجر وتنشط في البحث عن قوتها، وتختفي مُجددًا ما أن يحل الظلام. ويُلاحظ أنَّ البحث عن الطعام غالبًا ما يتكثَّف خِلال ساعات النهار الأولى، ثُمَّ يقل تدريجيًّا. ولا تتوقف الحساسين عن التنقل والحراك طوال النهار إلَّا بحال شعرت بالإنهاك أو كي تُنظف ريشها. تبحثُ الحساسين عن طعامها في أسراب نظرًا لِتبعثر البُزور وانتشارها عبر مسافاتٍ شاسعة، وقلَّما تقتاتُ مُنفردةً بالبريَّة. وكثيرًا ما تُشاهد وهي تشرب وتستحم على مقربة من مصادر المياه. قلَّما تتصرَّف الحساسين الأوراسيَّة بمناطقيَّة خارج موسم التفريخ ، وحتَّى عندما تتصرَّف بعدائيَّة مع بني جنسها خِلال هذا الموسم، فإنَّ الدافع غالبًا ما يكون لِحماية أعشاشها فقط، وليس للدفاع عن حوزٍ اتخذتهُ لها، ويُمكنُ في بعض الأحيان رؤية ما بين أربعة إلى خمسة أزواج مُعششة على مقربة من بعضها.


تعيشُ هذه الطُيور في أسرابٍ صغيرة خارج موسم التزاوج، وفي الكثير من الأحيان تحتشد ليلًا في سربٍ يضم حوالي أربعين طائرًا لتنام على مقربةٍ من بعضها. وقد تختلط هذه الأسراب مع أنواعٍ أُخرى من شاكلة التُفاحيَّات والنعريَّات الأوروپيَّة والحساسين الخضراء الأوروپيَّة ، خلال فصل الشتاء. الحالة الوحيدة التي تتقاتل فيها هذه الطُيور مع بعضها هي عندما يقترب أحدها من الآخر بشكلٍ مُفرط، لكنَّ الأمر ينقضي غالبًا عبر الإيماءات الترهيبيَّة، حيثُ يقوم الطائر المُنزعج بنفش ريشات رأسه وفتح منقاره تجاه خصمه والرفرفة بجناحيه، ويُرافق ذلك بعض الزعيق، فإن لم يرتدع الطائر الآخر فسوف يتقاتل الخصمان، فيُسددان نقراتٍ عنيفة إلى بعضهما البعض ويتراكلان.



المواضيع التي لم يرد عليها المواضيع النشطة المشاركات الجديدة عرض مشاركاتك عرض مواضيعك. الصفحة الرئيسية » المجلة » قائمة المنتديات » تجمع طيور الزينة والمغردة » تجمع طائر الحسون والهجين. المشرفون: Dr BEN ELHAFI , معتز شاور , احمد مصور , د. أبو حازم , أبو محمد العازمي , الفيلسوف 1. الفيلسوف 1. في امراض عائلة العصافير الصغيرة Passerines. القائمة الرئيسية الصفحة الرئيسية مجلة التجمع قائمة المنتديات دعم الموقع أعلن معنا سياسة التجمع قوانين التجمع شروط الاستخدام حقوق الملكية الفكرية خدمات التجمع العضوية الذهبية مكتبة البرامج قناة التجمع معرض الطيور الأوسمة مجلة التجمع بطاقات الطيور مركز تحميل الصور البيطرة الاستمارة الطبية قائمة الأدوية البيطرية قائمة الأدوية البشرية النباتات الضارة على الطيور أهم الاعلانات لاحتفالية الثالثة عشر بالذكرى السنوية للتجمع لوحة الشرف العضوية الذهبية والتنظيم الجديد للسوق وضع سياسة تسويقية جديدة للتجمع افتتاح قناة التجمع "Canaryfans Tube" تنبيه للجميع بخصوص التواقيع خدمة تول بار اليكسا الخاصة بالتجمع نموذج الإستمارة الطبية حملة موسعة لتنشيط الموقع والمنتدى تنبيه هام لقدامى المتميزين من الأعضاء اخر المشاركات مساعدة الأسئلة المتكرة BBCode FAQ لوحة المفاتيح العربية تجمع الدعم الفني والتقني مراكز تحميل الصور التجمع الدولي لعلم الطيور postimage ImageShack PhotoBucket.


آخر زيارة كانت في: الاثنين مارس 20, am اليوم هو الاثنين مارس 20, am. المواضيع التي لم يرد عليها المواضيع النشطة المشاركات الجديدة عرض مشاركاتك عرض مواضيعك الصفحة الرئيسية » المجلة » قائمة المنتديات » تجمع طيور الزينة والمغردة » تجمع طائر الحسون والهجين قوانين المنتدى الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة: قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور. كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF المشرفون: Dr BEN ELHAFI , معتز شاور , احمد مصور , د. صفحة 1 من 1 [ 5 مشاركة ] الموضوع السابق الموضوع التالي mehditop. مواضيع: عنوان المشاركة: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF. مرسل: الثلاثاء فبراير 09, pm. السلام عليكم ورحمة الله، لقد رفعت كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية بصيغة PDF لمن يهمهم الأمر والله ولي التوفيق.


عنوان المشاركة: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF. مشاركات: و عليكم السلام و رحمة الله ماذا عن حقوق النشر ؟ هل يسمح المؤلف بذلك ؟. وعليكم السلام ورحمة الله، هذه النسخة ترجمة للكتاب الإيطالي ممسوحة ضوئياوليست عليها حقوق النشر على ما أظن. الكتاب قديم ولم يعد مطروحا للبيع. إذا كانت لديك معلومات أخرى فلتتفضل مشكورا. مرسل: الجمعة فبراير 26, am. شكراً جزيلاً لك أخي الكريم mehditop لإتاحتك الفرصة لمرتادي هذا التجمع من متكلّمي اللغة الفرنسية لقراءة هذا الكتاب الرائع. وأنا متأكد من أن إخوتنا الأحباء أعضاء المنتدى من دول المغرب العربي سيسعدون به لأنهم قطعاً يفضلون الفرنسية على الإنكليزية.


وقد كنت كثيراً ما أضع المصطلحات الفرنسية في مقالاتي في المنتدى للتأكد من وصول الفكرة لأن المصطلحات العربية بالنسبة للبذور والنباتات وغيرها تختلف من بلد عربي لآخر. لديّ النسخة الإنكليزية من هذا الكتاب ويسعدني جداً أن أطلع على النسخة الفرنسية وكانت لدي مراسلات بالإيميل مع كاتبه الدكتور ماسّيمو ناتالي وهو طبيب أسنان إيطالي ومربٍّ كبير. وقد تمت المراسلة معه عندما كان يحاول الترويج للنسخة الإنكليزية لكتابه والتي صدرت في العام وكان سعيداً جداً أن يجد من يشتري الكتاب في أمريكا ولذلك حصلت تلك المراسلات، لأن الفكرة التي كانت موجودة لديه هي أن مربي الحسون نادرون جداً في أمريكا الشمالية وهذا قطعاً صحيح.


هذا الكتاب هو من أفضل ما كُتب عن الحسون فهو يتحدث عن التربية والتغذية والإضاءة بشكل علمي ولكن بعيد عن التعقيد. هو يتحدث بالتفصيل عن حجم الأقفاص وعن الإضاءة الصناعية وكيفية زيادتها اليومية وأهمية التدرج في ذلك، كما يتحدث عن التغذية وتركيبة خلطة البذور وحتى الديدان وأنواعها وخصوصية طبع الحسون ووجوب مراعاتها إلى آخر مافي هذه المواضيع البسيطة والدقيقة والضرورية. وكذلك أنواع الحسون الأصلي من أوربي وبارفا وسيبيري إلخ. تعجبني على وجه الخصوص في هذا الكتاب الفصول التي وضعها في نهايته عن طفرات الحسون المختلفة مع فكرة مختصرة عن وراثتها، وهي مفيدة جداً للمبتدئين. أما التوسّع في المعلومات وتفاصيل الوراثة فلا توجد حقيقة سوى في الكتب الإسبانية مثل كتب Renzo Esuperanzi و أيضاً Enrique Merino و Rafael Martinez علماً بأن هنالك الكثير من المقالات الفرنسية المفيدة جداً التي سنحت لي الفرصة للاطلاع عليها والاستفادة منها وخصوصاً للمربي الشهير Schlub Stéphane وأنصح من أراد التوسع في علوم الحسون من متكلمي اللغة الفرنسية بقراءة مواضيعه علماً بأن مواضيعه لا تقتصر على الحسون، بل على طيور يندر تربيتها في عالم الفنش وأيضاً مواضيع Carel Pierre وله تجارب رائدة في تهجين الحسون مع طيور أخرى غير الكناري ومواضيع Jamar Camille وله أبحاث خاصة عن الحسون السيبيري وطفراته وغيرهم كثير.


آسف لانسياقي في الحديث ولكن الشيء بالشيء يُذكر كما يقولون. نعود الآن للكتاب فقد حاولت تنزيله ولكن طلب مني الموقع أن أقوم أوّلاً بتنزيل BookLot فهل هي آمنة؟ فأنا دائماً أخاف من ترافق هذه التركيبات مع فيروسات فأرجو أن تفيدنا وشكراً جزيلاً لك. قالوا سبحانكَ لا عِلمَ لنا إلاّ ما علّمتنا إنّك أنتَ العليمُ الحكيم قائمة موضوعاتي المنشورة في التجمّع viewtopic. عنوان المشاركة: رد: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF. مرسل: السبت مارس 13, am. عدد زوار المنتدى منذ الاثنين أكتوبر 04, pm. تنسيق وتطوير: المؤسس د. القائمة الرئيسية الصفحة الرئيسية مجلة التجمع قائمة المنتديات دعم الموقع أعلن معنا. سياسة التجمع قوانين التجمع شروط الاستخدام حقوق الملكية الفكرية. خدمات التجمع العضوية الذهبية مكتبة البرامج قناة التجمع معرض الطيور الأوسمة مجلة التجمع بطاقات الطيور مركز تحميل الصور.


البيطرة الاستمارة الطبية قائمة الأدوية البيطرية قائمة الأدوية البشرية النباتات الضارة على الطيور. أهم الاعلانات لاحتفالية الثالثة عشر بالذكرى السنوية للتجمع لوحة الشرف العضوية الذهبية والتنظيم الجديد للسوق وضع سياسة تسويقية جديدة للتجمع افتتاح قناة التجمع "Canaryfans Tube" تنبيه للجميع بخصوص التواقيع خدمة تول بار اليكسا الخاصة بالتجمع نموذج الإستمارة الطبية حملة موسعة لتنشيط الموقع والمنتدى تنبيه هام لقدامى المتميزين من الأعضاء. مساعدة الأسئلة المتكرة BBCode FAQ لوحة المفاتيح العربية تجمع الدعم الفني والتقني. مراكز تحميل الصور التجمع الدولي لعلم الطيور postimage ImageShack PhotoBucket. تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة البنّي لموسم تجمع طيور الكناري. maroun bou khalil. احمد مصور. اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا. آخر زيارة كانت في: الاثنين مارس 20, am. اليوم هو الاثنين مارس 20, am. قوانين المنتدى الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة: قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور.


صفحة 1 من 1 [ 5 مشاركة ]. الموضوع السابق الموضوع التالي. عضو نشيط. اشترك في: 27 يوليو رقم العضوية: العمر: 35 الجنس: مكان: casablanca مشاركات: 60 مواضيع: عنوان المشاركة: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: الثلاثاء فبراير 09, pm. اربي ما يلي : 7assoun. معتز شاور. عنوان المشاركة: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: الثلاثاء فبراير 09, pm. مسؤول شؤون الأعضاء. الأوسمة: 9. و عليكم السلام و رحمة الله ماذا عن حقوق النشر ؟ هل يسمح المؤلف بذلك ؟ التوقيع. اربي ما يلي : الحسون و الكناري. أبو حازم. عنوان المشاركة: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: الجمعة فبراير 26, am. مسؤول شؤون المشرفين. الأوسمة: فقد حاولت تنزيله ولكن طلب مني الموقع أن أقوم أوّلاً بتنزيل BookLot فهل هي آمنة؟ فأنا دائماً أخاف من ترافق هذه التركيبات مع فيروسات فأرجو أن تفيدنا وشكراً جزيلاً لك التوقيع.


اربي ما يلي : حسون الطفرة لوتينو وأومو وساتينيت وبنّي ، حسّون بارفا، كناري الألوان إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض، أبيض متنحٍّ، بنّي أحمر موزاييكي. وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل. عنوان المشاركة: رد: رد: كتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF مرسل: السبت مارس 13, am. أبو حازم كتب: شكراً جزيلاً لك أخي الكريم mehditop لإتاحتك الفرصة لمرتادي هذا التجمع من متكلّمي اللغة الفرنسية لقراءة هذا الكتاب الرائع.


فقد حاولت تنزيله ولكن طلب مني الموقع أن أقوم أوّلاً بتنزيل BookLot فهل هي آمنة؟ فأنا دائماً أخاف من ترافق هذه التركيبات مع فيروسات فأرجو أن تفيدنا وشكراً جزيلاً لك أخي أبو حازم، أولا أعتذر عن التأخر في الإجابة عليك وهو تقصير في حقك، فأرجو قبول الإعتذار. الكتاب مفيد جدا وأؤكد كل ما قلته، وفعلا كان الغرض الإفادة لأصحاب اللغة الفرنسية. أما عن الكاتب Massimo Natale فقد كانت له زيارة للصديق العزيز مجيد تحية له من هذا المنبر في المغرب. بالنسبة لسيرفر التحميل فبه إشهارات وروابط لا علاقة لها بالموضوع. لا تحمل شيء ما عدا الكتاب بصيغة PDF والطريقة هي : 1 فتح الرابط 2 إختيار Free download وتجنب الصفحات الجديدة أو التحول التلقائي 3 إنتضار العداد والضغط على Create a download link دائما مع تجنب الصفحات الجديدة 4 الضغط على Click here to download وهنا يتم تحميل الكتاب بصيغة PDF والله المعين.


صفحة 1 من 1. رابط كتاب عن الوراثة فى طيور الروزكوليس.. شامل مع موضوعات تهم المربى في تجمع طيور الحب. الأحد فبراير 26, am ehabnh. الحسون لايغرد و ليس حامي رغم بلوغه مرحلة الجهوزية و رغم انه قديم في القفص ولا يخاف في تجمع طائر الحسون والهجين. الثلاثاء يونيو 14, pm الفيلسوف 1. فرخ الحسون في تجمع طائر الحسون والهجين. الأربعاء يونيو 29, am الفيلسوف 1. العرق الازرق و انتفاخ البطن طائر الحسون في امراض عائلة العصافير الصغيرة Passerines. الثلاثاء أكتوبر 25, pm cshlif. تحديد جنس الحسون في تجمع طائر الحسون والهجين.


الثلاثاء ديسمبر 20, pm BONJOUR. الصفحة الرئيسية » المجلة » قائمة المنتديات » تجمع طيور الزينة والمغردة » تجمع طائر الحسون والهجين جميع الأوقات تستخدم GMT. لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى. منذ الاثنين أكتوبر 04, pm. جميع الحقوق محفوظة canaryfans. com © ا لتجمع الدولي لعلم الطيور ICA.



طائر الحسون الأوراسي معلومات حول طائر الحسون,هواية الطيور _ birds4hobby

Webطائر الحسون,طائر الحسون المغربي,طائر الحسون يغني,طائر الحسون بالفرنسية,طائر الحسون في المنام,طائر الحسون Webنحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات Webالحسون: بالفرنسية الحسون الأنيق le chardonneret élégant بالإنجليزية كولدفنش goldfinch بالهولندية بيتر putter باللاتينية كارديلي carduelrs بالعربية الحسون WebAug 8,  · إسم طائر الحسون بالإسبانية: El jilguero europeo إسم طائر الحسون بالفرنسية: Chardonneret élégant إسم طائر الحسون بالألمانية: Stieglitz إسم طائر الحسون بالبرتغالية: Carduelis carduelis إسم طائر Webكتاب الحسون "Le Chardonneret" ل Massimo Natale مترجم باللغة الفرنسية PDF - تجمع طائر الحسون والهجين • التجمع الدولي لعلم الطيور البيطرة أهم الاعلانات اخر المشاركات مساعدة مراكز تحميل الصور الاعلانات لوحة الشرف الشهريه الحسُّونُ الأوراسيّ طائرٌ بهيٌّ جذَّاب، يتمتَّع بوجهٍ أحمرٍ فاتح، ورأسٍ أسود في أعلاه ووجنتين بيضاء، وجناحين أسودين يتخلل كُلٌ منهما شريطٌ أصفرٌ مُذهَّب. See more ... read more



Ruiz-del-Valle, C. تعجبني على وجه الخصوص في هذا الكتاب الفصول التي وضعها في نهايته عن طفرات الحسون المختلفة مع فكرة مختصرة عن وراثتها، وهي مفيدة جداً للمبتدئين. تاريخ النشر: 14 آب أغسطس م. جميع الحقوق محفوظة canaryfans. Martínez-Laso: Phylogeny and rapid Northern and Southern Hemisphere speciation of goldfinches during the Miocene and Pliocene Epochs. تلتصقُ الفراخ ببعضها البعض خِلال أيَّامها الأولى كي تُحافظ على دفئها.



I Stood tip-toe upon a little hill. وفي هذه المناطق يُمكن مُلاحظة خليطٌ من أشكال وألوان ريش الحساسين المحليَّة نظرًا للتهجين الطبيعي بين النُويعات. الموسوعة في العلوم الطبيعية ط. طائر الحسون الأوراسي : معلومات حول طائر الحسون طائر الحسون البري Wild goldfinch طائر الحسون من الطيور الجميلة جدا من حيث الشكل و اللون والمظهرأهم شيء التغريد و صوته الجميل حيث أن طائر الحسون من افضل الطيور على الإطلاق في تعلم تغاريد الطيور البرية التي تتواجد في محيطه بشكل خاص والطيور البرية المهاجرة الأخرى بشكل عام. لوحة المهد للرسام الإيطالي بييرو ديلا فرانشيسكا ، ويظهر في اللوحة طائر الحسون. National Galleries Scotland. طائر الحسون بالفرنسية مقالةٌ جيّدةٌ ، اعتبارًا من نسخة 26 يوليو قارن بالنسخة الحالية · صفحة طائر الحسون بالفرنسية · صفحة التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة