الجمعة، 24 مارس 2023

الاستدامة في العمارة

الاستدامة في العمارة

ماذا نعني بكلمة “الاستدامة” في العمارة؟,في الماضي ..

Webالعمارة المستدامة أو العمارة الخضراء هو مصطلح عام يصف تقنيات التصميم الواعي بيئيا في مجال الهندسة المعمارية. وهي عملية تصميم المباني بأسلوب يحترم البيئة مع الاخذ في الاعتبار تقليل استهلاك Webماذا نعني بكلمة “الاستدامة” في العمارة؟. يقول المعماري البريطاني الشهير (نورمان فوستر): «كمهندس معماري، فأنت تقوم بتصميم للحاضر، مع معرفة الماضي، من أجل مستقبل غير معروف أساسًا.»،. إذًا ما Webالاستدامة في العمارة (Sustainability in Architecture): تسمى أيضاً "عمارة مستدامة" (Sustainable Architecture)، وبرز هذا المصطلح منذ ستينيات القرن العشرين نظراً إلى الشواغل البيئية والعلاقات المتبادلة بين البشر والطبيعة، إذ يصف الرؤية الجديدة للإطار المفاهيمي للعمارة، ويعني التخطيط والتصميم الذي يخلق أساليب حياة صحية، ويرمي إلى تقليص الآثار البيئية WebNov 6,  · الاستدامة في العمارة بحث في دور استراتيجيات التصميم المستدام في تقليل التأثيرات على البيئة العمرانية SUSTAINABLE BUILDING Authors: Khawla Hadie Khawla Kareem Kawther University of WebJan 28,  · يتناول البحث مفهوم النظم المستدامة كأحد المفاهيم المؤثرة في عملية التصميم المعماري، إذ تعرف على انها "تكامل الانظمة الطبيعية مع الانماط الانسانية وفق منهج تصميمي متعدد الابعاد لإعطاء ... read more




ويمكن استخدام هذا المصطلح لوصف الطاقة في التصميم المبنية والواعية بيئيا. أي أن الاستدامة تعني عدم استنزاف الموارد الطبيعية لضمان دوامها و استمراريتها للأجيال القادمة. وعليه، فإن العمارة المستدامة تعني تصميم مباني تستهلك مياه و طاقة و مواد طبيعية أقل ما يمكن عن طريق إعادة معالجة مياه الصرف و استخدامها لري الحديقة واستخدام التقنيات الحديثة بحيث يتم أوتوماتيكيا توفير استهلاك الطاقة المستخدمة في المبني لأعمال التبريد والتكييف والإضاءة و كذلك استخدام مواد بناء ناتجة عن اعادة تدوير منتجات سابقة أو أن هذه المواد بذاتها يمكن اعادة تدويرها لاحقا عند انتهاء صلاحيتها بالمبني. انظر أيضا :. العمارة البيئية. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ. المزيد اقرأ عدّل تاريخ.


عمارة مستدامة. Journal of Architectural Education. doi : ISSN مؤرشف من الأصل في ASME Press. ISBN نسخة محفوظة 05 مارس على موقع واي باك مشين. Arab World - Architecture and Art Design نسخة محفوظة 25 أغسطس على موقع واي باك مشين. موجز تاريخ علم الاستدامة الفهرس. الأنثروبوسين حوكمة نظام الأرض تحديث بيئي حوكمة بيئية حماية البيئة خطر كارثي عالمي تأثير الإنسان على البيئة حدود كوكبية استدامة اجتماعية الإشراف تنمية مستدامة. أنثروبايزم مناهضة النزعة الاستهلاكية يوم تجاوز الأرض بصمة بيئية النزعة الاستهلاكية الأخلاقية استهلاك مفرط حياة بسيطة اقتصاد الحالة الثابتة الإعلان عن الاستدامة علامة استدامة انحسار التسويق المستدام الاستهلاك المستدام الاستدامة ومقاومة التغيير المنهجي تراجيديا المشاع. تحديد النسل تنظيم الأسرة التحكم في السكان انفجار سكاني انعدام النمو السكاني. تقنية ملائمة تقنية بيئية تصميم مستدام.


أمن بيولوجي محيط حيوي علم الحفظ الحيوي أنواع مهددة بالانقراض انقراض الهولوسيني نوع مجتاح. بصمة كربونية التخفيف من آثار تغير المناخ حفظ الطاقة خفض الطاقة استخدام فعال للطاقة تجارة الانبعاثات التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري ذروة النفط الافتقار إلى الطاقة أثر ارتدادي حفظ الطاقة طاقة متجددة. زراعة مدنية زراعة مدعومة من المجتمع بستنة الغابات Foodscaping غذاء محلي زراعة معمرة أمن غذائي زراعة مستدامة مسمكة مستدامة بستنة حضرية مخطط صندوق الخضار. ترشيد استهلاك المياه ندرة المياه كفاءة المياه بصمة مائية معالجة المياه المستعملة. محاسبة الاستدامة قياس الاستدامة مقاييس ومؤشرات الاستدامة تقرير الاستدامة المعايير المستدامة والشهادات عائد مستدام.


إعلان مستدام عمارة مستدامة الفنون الأعمال مدينة مستدامة برامج الكليات مجتمع مستدام تصميم مستدام قرية بيئية التعليم من أجل التنمية المستدامة موضة مستدامة تنسيق الحدائق المستدامة حديقة جيولوجية تسويق أخضر الصناعات هندسة المناظر الطبيعية المعيشة المستدامة تنمية منخفضة الأثر المملكة المتحدة سوق مستدام منظمة استدامة التغليف الممارسات توريد مستدام سياحة مستدامة نقل مستدام نظام الصرف المستدام البنية التحتية الحضرية حضرية جديدة. الاستدامة والإدارة البيئية إدارة مصايد الأسماك إدارة مستدامة للغابات حماية على مستوى مشهد بصري المواد إدارة الموارد الطبيعية إدارة الكوكب إدارة المخلفات. تصنيف:استدامة القوائم العلم الدراسات الدرجات. تباين أعلى. تشبع أعلى للألوان. تخفيض درجة الألوان. ضبط ألوان النص. ضبط ألوان العناوين. ضبط ألوان الخلفية. كتم الأصوات. إخفاء الصور. لوحة المفاتيح الافتراضية. مساعد القراءة. وقف الرسوم المتحركة. القراءة قناع. تسليط الضوء على الروابط المختاره. تسليط الضوء على التركيز. مفاتيح التنقل. روابط هامة حدد خيارا.


نعتقد اعتقادًا راسخًا أن الإنترنت يجب أن يكون متاحًا ومتاحًا لأي شخص ، ونلتزم بتوفير موقع ويب يمكن الوصول إليه لأكبر عدد ممكن من الجمهور ، بغض النظر عن الظروف والقدرة. لتحقيق ذلك ، نهدف إلى الالتزام بأكبر قدر ممكن من الدقة بإرشادات الوصول إلى محتوى الويب 2. توضح هذه الإرشادات كيفية جعل محتوى الويب في متناول الأشخاص الذين يعانون من مجموعة واسعة من الإعاقات. يساعدنا الالتزام بهذه الإرشادات على ضمان إمكانية الوصول إلى موقع الويب لجميع الناس: المكفوفين ، والأشخاص ذوي الإعاقات الحركية ، وضعف البصر ، والإعاقات الإدراكية ، وأكثر من ذلك. يستخدم موقع الباحوثن تقنيات مختلفة تهدف إلى تسهيل الوصول إليه قدر الإمكان في جميع الأوقات. نحن نستخدم واجهة الوصول التي تسمح للأشخاص المحددين إعاقات لضبط واجهة مستخدم موقع الويب واجهة المستخدم وتصميمها وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم موقع الويب تطبيقًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي يعمل في الخلفية ويحسن مستوى الوصول باستمرار. يعالج هذا التطبيق HTML لموقع الويب ، يتكيف مع وظائفه وسلوكه لقارئات الشاشة المستخدمة من قبل المستخدمين المكفوفين ، ووظائف لوحة المفاتيح التي يستخدمها الأفراد الذين يعانون من إعاقة حركية إذا وجدت عطلًا أو كانت لديك أفكار للتحسين ، فسيسعدنا أن نسمع منك.


يمكنك التواصل مع مشغلي موقع الويب باستخدام البريد الإلكتروني التالي قارئ الشاشة والتنقل بلوحة المفاتيح يطبق موقعنا الإلكتروني تقنية سمات ARIA تطبيقات الإنترنت الغنية التي يمكن الوصول إليها ، جنبًا إلى جنب مع العديد من التغييرات السلوكية المختلفة ، لضمان زيارة المستخدمين المكفوفين باستخدام يمكن لقارئي الشاشة قراءة وظائف موقع الويب وفهمها والاستمتاع بها. بمجرد دخول مستخدم لديه قارئ شاشة إلى موقعك ، فإنه يتلقى على الفور مطالبة بإدخال ملف تعريف قارئ الشاشة حتى يتمكنوا من تصفح موقعك وتشغيله بشكل فعال. إليك كيفية تغطية موقعنا الإلكتروني لبعض أهم متطلبات قارئ الشاشة ، بجانب لقطات شاشة وحدة التحكم لأمثلة التعليمات البرمجية: تحسين قارئ الشاشة: نقوم بتشغيل عملية في الخلفية تتعرف على مكونات موقع الويب من أعلى إلى أسفل ، لضمان الامتثال المستمر حتى عند تحديث موقع الويب. في هذه العملية ، نوفر لقارئات الشاشة بيانات مفيدة باستخدام مجموعة سمات ARIA.


على سبيل المثال ، نقدم تسميات نموذجية دقيقة ؛ أوصاف الرموز القابلة للتنفيذ رموز الوسائط الاجتماعية ، ورموز البحث ، ورموز سلة التسوق ، وما إلى ذلك ؛ إرشادات التحقق من مدخلات النموذج ؛ أدوار العناصر مثل الأزرار والقوائم والحوارات المشروطة النوافذ المنبثقة ، و اخرين. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم عملية الخلفية بمسح جميع صور موقع الويب وتقدم وصفًا دقيقًا وهادفًا يعتمد على التعرف على كائن الصورة باعتباره علامة ALT نص بديل للصور التي لم يتم وصفها. سيقوم أيضًا باستخراج النصوص المضمنة في الصورة ، باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR. يتلقى مستخدمو قارئ الشاشة أيضًا إعلانات تلقائية لتشغيل وضع قارئ الشاشة بمجرد دخولهم الموقع. تتوافق هذه التعديلات مع جميع برامج قراءة الشاشة الشائعة ، بما في ذلك JAWS و NVDA. تحسين التنقل بلوحة المفاتيح: تعمل عملية الخلفية أيضًا على ضبط HTML لموقع الويب وإضافة سلوكيات متنوعة باستخدام كود JavaScript لجعل موقع الويب قابلاً للتشغيل بواسطة لوحة المفاتيح. تتعامل عملية الخلفية أيضًا مع النوافذ المنبثقة التي تم تشغيلها عن طريق تحريك تركيز لوحة المفاتيح تجاهها بمجرد ظهورها ، وعدم السماح بانحراف التركيز خارجها.


يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام اختصارات مثل "M" القوائم و "H" العناوين و "F" النماذج و "B" الأزرار و "G" الرسومات للانتقال إلى عناصر محددة. ملفات تعريف الإعاقة مدعومة في موقعنا الوضع الآمن للصرع: يمكّن هذا الملف الشخصي الأشخاص المصابين بالصرع من استخدام موقع الويب بأمان من خلال القضاء على مخاطر النوبات التي تنتج عن الرسوم المتحركة الوامضة أو الوامضة ومجموعات الألوان الخطرة. وضع الإعاقة البصرية: يقوم هذا الوضع بضبط موقع الويب لراحة المستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية مثل تدهور البصر ونفق الرؤية وإعتام عدسة العين والزرق وغيرها. وضع الإعاقة المعرفية: يوفر هذا الوضع خيارات مساعدة مختلفة لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من إعاقات معرفية مثل عسر القراءة والتوحد و CVA وغيرها ، للتركيز على العناصر الأساسية للموقع بسهولة أكبر. وضع ADHD الودي: يساعد هذا الوضع المستخدمين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطرابات النمو العصبي على القراءة والتصفح والتركيز على عناصر الموقع الرئيسية بسهولة أكبر مع تقليل الانحرافات بشكل كبير.



المنتديات المشاركات الجديدة. ما الجديد المشاركات الجديدة جديد مشاركات الحائط آخر النشاطات. القرآن الكريم. صحة الأحاديث. تسجيل الدخول تسجيل. ما الجديد. المشاركات الجديدة. تسجيل الدخول. تثبيت التطبيق. الرئيسية المنتديات العمارة و التخطيط العمارة والتخطيط تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة. أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح. يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام أحد المتصفحات البديلة. الاستدامة في العمارة. بادئ الموضوع khawla. k تاريخ البدء 19 يونيو k عضو جديد. إنضم 27 نوفمبر المشاركات 23 مجموع الإعجابات 1 النقاط 0.


إن مفهوم الاستدامة هو الاستغلال الأمثل للموارد والأمكانات المتاحة سواء كانت بشرية أو مادية أو طبيعية بشكل فعال ومتوازن بيئيا وعمرانيا لضمان استمرارية الإدامة دون إهدار مكتسبات الأجيال القادمة. لقد تم الإشارة إلى مفهوم الاستدامة في المؤتمر العالمي للتنمية والبيئة وقد تم صياغة الاستدامة بأنها سد حاجات الناس في الحاضر دون التأثير على الأجيال القادمة لسد احتياجاتهم في المستقبل وخلال المؤتمر تم الموافقة على بعض التعاريف الخاصة بالاستدامة بأنها: Sustain: دعم يمد بالحياة، يواصل أو يبقي. Sustenance: هي عملية إعطاء الحياة أو القوت، الغذاء أو التغذية. Sustainable: هي صفة تصف شيئا قد تم إعطاؤه دعما وراحة وغذاء أو زود بالعون وبهذا بقي ذلك الشيء على قيد الحياة وبشكل مستمر أو قد تم إطالة عمره. Sustainability : is the development that meets the needs of the present without competing the ability of future generation to meet their own needs world Commission WCSD.


قدم هذا التعريف لأول مرة ويعني تحقيق حاجة الحاضر من دون التأثير في الأجيال القادمة هو تحسين نوعية حياة الإنسان في ظل محدودية سعة مصادر النظام البيئي. العمارة الخضراء.. الإنشاءات المستدامة.. البناء الأخضر.. هذه المفاهيم جميعها ما هي إلا طرق وأساليب جديدة للتصميم والتشييد تستحضر التحديات البيئية والاقتصادية التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات في هذا العصر، فالمباني الجديدة يتم تصميمها وتنفيذها وتشغيلها بأساليب وتقنيات متطورة تسهم في تقليل الأثر البيئي، وفي نفس الوقت تقود إلى خفض التكاليف وعلى وجــه الخصــوص تكــاليف التشغيل والصيانة Running Costs ، كما أنها تسهم في توفير بيئــة عمرانية آمنة ومريحــة، وهكــذا فإن بواعث تبني مفهـــوم الاستدامة في القطــاع العمراني لا تختلف عن البواعث التي أدت إلى ظهور وتبني مفهوم التنمية المستدامة Sustainable Development بأبعادها البيئية والاقتصادية والاجتماعية المتداخلة.


يستعمل مصطلح العمارة المستدامة لغرض وصف الحركة المرتبطة بالتصميم المعماري ذي الاهتمام بكل ما يتعلق بالبيئة. وتصف العمارة المستديمة الحقيقية القائلة بأننا نحصل على ما نحتاج من الكون و هذا الإدراك يجبرنا على الاستجابة مع الاهتمام والتنظيم في استعمال تلك الموارد. مواضيع مماثلة الريادة في فكر المعماري المصري العالمي حسن فتحي مشكلة في تصطيب الريفيت REVIT الاستدامة ف التصميم الحضرى أسباب تردي الاستدامة في المدن القديمة مشروعات طبقت مبادئ الاستدامة في مصر مؤتمر التقنية والاستدامة في العمران. مواضيع مماثلة. الريادة في فكر المعماري المصري العالمي حسن فتحي بُدأت بواسطة امين الزريقي 8 نوفمبر الردود: 0. العمارة والتخطيط. مشكلة في تصطيب الريفيت REVIT بُدأت بواسطة MGROUP 29 يونيو الردود: 0. الاستدامة ف التصميم الحضرى بُدأت بواسطة soso dodo 16 أبريل الردود: 1.


أسباب تردي الاستدامة في المدن القديمة بُدأت بواسطة awas1 10 سبتمبر الردود: 1. مشروعات طبقت مبادئ الاستدامة في مصر بُدأت بواسطة نانسي الرشيدي 12 أغسطس الردود: 2. مؤتمر التقنية والاستدامة في العمران بُدأت بواسطة فيصل الفديع الشريف 18 أغسطس الردود: 2. المبدأ الأول حفظ الطاقة والمياه : ويشمل قرار حفظ الطاقة بالتخطيط الواعي لها أي تحديد ظروف المناخ المحددة لاتجاهية البناء وسمك الجدران والتخطيط الواعي للموقع والطاقة من خلال الاستفادة من شكله وموارده كل النباتات والأشجار. المبدأ الثاني تصميم دورة حياة المبنى ومروره بثلاث مراحل : هي وجه ما قبل البناء ويشمل المواد المعادة في البناء والمواد ذات العمر الطويل والصيانة القليلة والوجه ألبنائي المرتبط بالمرحلة السابقة والذي يشمل على عدم استخدام مواد عضوية ووجه ما بعد البناء ويشمل إعادة استخدام المبنى والبنية التحتية الموجودة.


المبدأ الثالث التصميم الإنساني : والذي يشمل حفظ كل المصادر الطبيعية الطبوغرافية الموجودة والتصميم الحضري وتخطيط المواقع أي الاستفادة من المخططات لتقليل طلبات الطاقة والماء وتحقيق الراحة الإنسانية من خلال إدامة الصحة. الحفاظ على الطاقة 2. التكيف مع المناخ 3. التقليل من استخدام الموارد الجديدة 4. احترام الموقع 5. احترام العاملين والمستعملين. إنضم 23 أغسطس المشاركات 10 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. شكرا على الموضوع القيم. تفاؤلى عنوانى عضو جديد. إنضم 1 يوليو المشاركات 36 مجموع الإعجابات 3 النقاط 0. lili عضو جديد. إنضم 25 أكتوبر المشاركات 5 مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. ahmedalrakhawy عضو جديد. إنضم 19 أغسطس المشاركات 11 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. صعبة المنــال عضو جديد. إنضم 10 أكتوبر المشاركات 19 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. شكرا جزيلا. fazlok عضو جديد. إنضم 2 أكتوبر المشاركات 55 مجموع الإعجابات 2 النقاط 0. يجب تسجيل الدخول أو التسجيل كي تتمكن من الرد هنا. شارك: فيسبوك تويتر Reddit Pinterest Tumblr WhatsApp البريد الإلكتروني شارك الرابط.


الريادة في فكر المعماري المصري العالمي حسن فتحي. مشكلة في تصطيب الريفيت REVIT. الاستدامة ف التصميم الحضرى. أسباب تردي الاستدامة في المدن القديمة. مشروعات طبقت مبادئ الاستدامة في مصر. مؤتمر التقنية والاستدامة في العمران.



الإستدامة في العمارة المصرية القديمة,بيانات التواصل

WebNov 6,  · الاستدامة في العمارة بحث في دور استراتيجيات التصميم المستدام في تقليل التأثيرات على البيئة العمرانية SUSTAINABLE BUILDING Authors: Khawla Hadie Khawla Kareem Kawther University of Webالاستدامة في العمارة (Sustainability in Architecture): تسمى أيضاً "عمارة مستدامة" (Sustainable Architecture)، وبرز هذا المصطلح منذ ستينيات القرن العشرين نظراً إلى الشواغل البيئية والعلاقات المتبادلة بين البشر والطبيعة، إذ يصف الرؤية الجديدة للإطار المفاهيمي للعمارة، ويعني التخطيط والتصميم الذي يخلق أساليب حياة صحية، ويرمي إلى تقليص الآثار البيئية Webظهرت الاستدامة في عمارة الحضارة المصرية القديمة من خلال التأثيرات الدينية والروحانية ، فإيمان المصري القديم بالحياة الأبدية بعد الموت جعله يشيد عمائر الحياة الأولي المؤقتة من مواد لا WebJan 28,  · يتناول البحث مفهوم النظم المستدامة كأحد المفاهيم المؤثرة في عملية التصميم المعماري، إذ تعرف على انها "تكامل الانظمة الطبيعية مع الانماط الانسانية وفق منهج تصميمي متعدد الابعاد لإعطاء Webماذا نعني بكلمة “الاستدامة” في العمارة؟. يقول المعماري البريطاني الشهير (نورمان فوستر): «كمهندس معماري، فأنت تقوم بتصميم للحاضر، مع معرفة الماضي، من أجل مستقبل غير معروف أساسًا.»،. إذًا ما Webالعمارة المستدامة أو العمارة الخضراء هو مصطلح عام يصف تقنيات التصميم الواعي بيئيا في مجال الهندسة المعمارية. وهي عملية تصميم المباني بأسلوب يحترم البيئة مع الاخذ في الاعتبار تقليل استهلاك ... read more



محاذاة اليسار. إنضم 23 أغسطس المشاركات 10 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. زراعة مدنية زراعة مدعومة من المجتمع بستنة الغابات Foodscaping غذاء محلي زراعة معمرة أمن غذائي زراعة مستدامة مسمكة مستدامة بستنة حضرية مخطط صندوق الخضار. ahmedalrakhawy عضو جديد. Yaseen, Adel.



إلى أن قامت الثورة الصناعية. EKB Journal Management System; 6 2 : ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. تعليقات: 0. إنضم 25 أكتوبر المشاركات 5 مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. محرم ، عادل ، العمارة الخضراء والطاقة "، ، دليل العمارة والطاقة ، المرکز العلمي الاستدامة في العمارة تخطيط الطاقة، القاهرة, الاستدامة في العمارة. Oxford University press.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة